أذربيجان هي واحدة من ست دول تركية مستقلة في منطقة القوقاز في أوراسيا، وهي تقع في مفترق الطرق بين أوروبا الشرقية وآسيا الغربية. من جهة الشرق يحدها بحر قزوين، ومن الشمال روسيا، واورسيا من الغرب ، وإيران من الجنوب، وتركيا تحدها بحدود قصيرة من الشمال الغربي.

أذربيجان دولة إسلامية يمثل المسلمون الغالبية العظمى من السكان وأغلبهم من الطائفة الشيعية، اللغة الرسمية هي اللغة “الاذرية” وهناك نسبة من السكان يتحدثون باللغة الإنجليزية. عملة البلاد الرسمية هي “المنات”.

اعرف ايضا كيفية الحصول على فيزا تركيا 

يمكن زيارة أذربيجان في أي وقت من العام حتى في فصل الشتاء الذي يمتد من شهر نوفمبر حتى شهر مارس لأن في هذه الشهور تغطي الثلوج المدن في أذربيجان مما يجعل للرحلة متعة خاصة.

 تعتبر دولة أذربيجان من أغلى دول العالم، وهي دولة تهتم بالثقافة والفن فهي تحتوي على دور سينما ومسارح ويُقام بها مهرجانات محلية مثل مهرجان باكو السينمائي الدولي، ومهرجان الزهور.

من اهم المعالم السياحية في أذربيجان:
باكو عاصمة أذربيجان وهناك ستجد مزيج بين المعالم الحديثة والمعالم الآثرية والتاريخية وهذا يجعل للمدينة سحر خاص. من معالمها السياحية مركز حيدر علييف وهو أحد المراكز الثقافية المشهورة عالميًا، والمدينة القديمة، وبرج العذراء، وقصر الشروانشاهانيين وهو من أكبر المعالم السياحية في باكو ويعود إلى العهد الشرواني، وسراي السعادة الذي تم بنائه على الطراز القوطي، وأبلاند بارك وهو من أشهر الحدائق العامة في باكو.

هناك ستجد العديد من المباني والمعابد والمساجد الأثرية والحمامات القديمة، ستجد أراضي خضراء خصبة سوف تُنعش روحك. لا تنسى زيارة شلالات “أفوردزي” الجميلة.
غابالا مدينة تضم غابات وأشجار ومعالم تاريخية ومنشأت ترفيهية وشلالات وينابيع جبلية فهذه المدينة بها جمال لا ينتهي. إذا كانت الرحلة عائلية لا تُفوتوا زيارة مدينة “غابلاند” وهي مدينة ترفيهية ومائية.

RelatedPost