لا تزال الإسكندرية الوجهة المفضلة لكثير من المصريين رغم تعدد الوجهات السياحية في مصر ومنافستها لـ “عروس البحر المتوسط”.

إلا أن البعض لا يزال لا يعرف عن الإسكندرية سوى شواطئها وبعض معالمها القريبة من الكورنيش مثل شارع خالد بن الوليد، محطة الرمل وغيرها، ولهذا نصحبكم في جولة ستتعرفون من خلالها على معالم ستجعل زيارتكم القادمة للإسكندرية لا تُنسى.

سرابيوم

معبد أثري يوجد في منطقة تل عمود السواري، حظي هذا المعبد بأهمية سياحية كمكان للاستشفاء، ويتوافد عليه المرضى أو طالبو الشفاء عن طريق الأحلام أو يسمى باحتضان المرض، حيث كان هناك حجرات حول معبد لسكن هؤلاء المرضى من المتعبدين للإلهة سرابيس.

مواعيد زيارته: من 9 صباحا وحتى 3 مساء

إليك خريطة توضيحية عند التوجه إليه

مكتبة الإسكندرية

تم افتتاحها عام 2002 وتحتوي على أكثر من مليوني كتاب من اللغات المختلفة، وتعتبر المكتبة الفرانكفونية السادسة في العالم في ثراء مجموعاتها باللغة الفرنسية بعد مكتبة نيويورك، المكتبة القومية الفرنسية، مكتبة جنيف، مكتبة ليون بفرنسا ومكتبة لافال بكندا.. لا تفوت زيارتها عند ذهابك للإسكندرية

رسم المكتبة:
5 جنيهات للمصريين
70 جنيها لغير المصريين

مسجد أبو العباس المرسي

جامع أبو العباس المرسي أو كما يسميه أهل الإسكندرية “جامع المرسي أبو العباس”، أحد أقدم وأشهر المساجد التي بنيت في الإسكندرية في مصر، حيث يتميز بقبابه المميزة الشكل، وهذه الخريطة ستساعدك فى ايجاده بسهوله

الكورنيش

يمكنك أخذ جولة فى مدينة الإسكندرية كلها مشيا على الاقدام من بداية الكورنيش من منطقة الميناء وحتى المنتزه، ويمكنك اخذ استراحة فى الكافيهات الموجوده هناك واحتساء مشروبك فى جو رائع بجانب البحر.

متحف الإسكندرية القومي

متحف الإسكندرية القومي هو أحد متاحف مدينة الإسكندرية في مصر.

يحتوي المتحف على ما يزيد عن 1800 قطعة أثرية تمثل معظم العصور التي مرت على المدينة التي تأسست في العام 332 ق.م.

هذه الخريطة ستعرف مكانه

مواعيد العمل
من 9 صباحا إلى 4.30 عصرا

أسعــار التذاكر

المصريين: عادي (10 جنيه) – طلبة (5 جنيه)
الأجانب : عادي 40 جنيه) – طلبة (25جنيه)

تم السماح مؤخراً بالتصوير بمواصفات معينة للكاميرا بسعر 50 جنيه وتسمي تذكرة تصوير

قصر المنتزه

قصر المنتزه هو أحد القصور الملكية بمصر، بناه الخديوي عباس حلمي الثاني عام 1892 م. بمدينة الإسكندرية. يمكنك الاستجمام على الشاطئ هناك أو زيارة الحدائق والتعرف على “الحرملك” و”السلملك”

متحف المجوهرات الملكية

متحف يعرض مجوهرات الأسر المالكة التي حكمت مصر، ويقع في مدينة الإسكندرية. ويضم المتحف حاليا 11 ألف و 500 قطعة. على الرغم من انه صغير الحجم الا انك ستستمتع يالمقتنيات التى يحتويها ولا تنسى النظر إلى الاسقف وجمال ألوانها والرسومات عليه.

وهذه خريطة توضيحية لمكانه

زنقة الستات

وهو سوق يضم العديد من “الأزقة” يمكنك شراء كل شئ بداية من الأقمشة والعطور وحتى التوابل، إذا اردت مشاهدة الركن الشعبى من الإسكندرية لا تتردد فى الذهاب الى هناك

مقابر كوم الشقافة

تقع هذه المقابر في الإسكندرية في منطقة كوم الشقافة جنوب حي مينا البصل، وتعتبر من أهم مقابر المدينة، وسميت المنطقة بهذا الاسم بسبب كثرة البقايا الفخارية والكسارات التي كانت تتراكم في هذا المكان، كما أنها من أوضح الأمثلة على تداخل الفن الفرعوني بالفن الروماني في المدينة وأروع نماذج العمارة الجنائزية.

ولمعرفة مكانها اتبع هذه الخريطة 

بحرى

إذا اردت مشاهدة حياة الصيادين وبيوتهم وألوان المراكب الرائعة والاستمتاع بتناول الرنجة وأسماك البحر المتوسط الشهية، عليك التوجه إلى هناك ولكن عليك اصطحاب أحد سكان البلد حتى لا تتوه هناك.

جزيرة نيلسون

إذا كنت من هواة الصيد والغطس فجزيرة نيلسون وجهتك، تقع بالقرب من ساحل اسكندرية على بعد 4 كيلو مترات شمال خليج ابو قير ومساحتها الحالية 350 متر.

تعود تسميتها للقائد الإنجليزي، هوراتيو نيلسون، اللى انتصر فى معركة أبو قير البحريه على قائد أسطول نابليون بونابرت فى معركة النيل سنة 1798.

RelatedPost