الكثير منا يعلم ان منتصف الأسبوع هى أرخص الأيام وخاصة فى حجز تذاكر الطيران مع أخذ فترة المواسم فى الاعتبار. ومن أجل حجز تذاكر طيران رخيصة، اليك هذه الخطوات

أفضل أيام السفر وأرخصها:
الإجازات الأسبوعية (الجمعة- السبت- الأحد) واليوم الذي يسبق هذه الأيام واليوم الذي يليها عادة ما يشهدان ارتفاع أيضًا في الأسعار، وبذلك يكون أفضل يومين للسفر سواء الذهاب أو الإياب (الثلاثاء والأربعاء).

وإلى جانب هذه الأيام الثلاث، يوجد كذلك مناسبات يجب محاولة تفاديها عند حجز تذكرة الطيران، وهي الأيام التي توافق الأعياد والمناسبات، إما الدولية التي يتشارك فيها سكان العالم مثل “الكريسماس” أو التي تخص الدولة التي ستسافر إليها مثل “موسم الحج” وعيدي الفطر والأضحى.

لا تحجز لأفراد أسرتك مرة واحدة:

عليك ان تعلم ان نظم وبرامج الحجز الإلكترونية عادة ما تتدخل في تحديد قيمة التذكرة، إما برفع القيمة أو بخفضها، وذلك وفقًا لمعايير ومسائل حسابية لا يتدخل فيها العامل البشري.

ولكن يمكن بشكل أو بآخر “التحايل” على هذا العقل الإلكتروني، ويكون ذلك من خلال التجربة فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في حجز تذاكر لأربع أفراد ففي أغلب الأحيان ستجد أن سعرها مجتمعة أعلى بكثير من حجز التذاكر الأربعة كل على حدة.

ولأجل ذلك حاول أن تجد طائرة بها عدد من المقاعد الشاغرة غير المتجاورة وقم بحجزها واحد تلو الآخر بالتأكيد ستجد أن هناك فارق واضح في السعر ما بين المقاعد الفردية والأخرى المجتمعة. والصورة بأسفل توضح عملية مشابهة لتلك التي نتحدث عنها.

من النقاط التي قد تكون بديهية ولكن يهملها البعض عند حجز تذاكر الطيران، هي البحث عن عروض لأكثر من شركة وعدم التقيد بشركة طيران بعينها، فعادة الشركات أو بمعنى أدق (أجهزة الكمبيوتر) تتتبع تاريخ رحلات العميل وعلى هذا الأساس تحدد سعر التذكرة، ولذلك إذا قمت بعملية تدوير لرحلاتك عبر عدد من الشركات المختلفة فقد يعود ذلك عليك بالنفع المادي.

أمر آخر قد يوفر لك مزيد من المال، ألا وهو الحجز المزدوج بمعنى أنك تستطيع حجز تذاكر الطيران والفندق في صفقة واحدة، أما إذا قمت بحجز كل واحد على حدة فإنك معرض لدفع المزيد من المال، والعملية المصورة بأسفل توضح الفارق ما بين الحجز المزدوج والحجز المنفرد.

ولمزيد من توفير المال حاول تتبع عروض شركات الطيران باستمرار واستثمرها بمجرد أن تقع أمام عينيك، فهذه العروض قد تذهب من بين يديك ولا تعود إليك مرة أخرى.
المواقع:
هناك العديد من المواقع التى تجمع بين العديد من شركات الطيران والتى تمكنك من خلالها المفاضلة بين أفضل سعر وأرخصهم مثل موقع booking و expedia و skyscanner