يرغب الكثير منا في زيارة القلاع الأثرية القديمة ولكن هل حلمت يومًا أن تمتلك قلعة يعود تاريخها للعصور الوسطى مثلًا أو قصر أو دير قديم؟ إيطاليا حققت هذا الحلم وقامت بعرض 103 قلعة ومبنى أثري للبيع مجانًا.

قررت السلطات الإيطالية أن تقوم ببيع 103 مبنى تاريخي وتشمل هذه المباني على قلاع و قصور وأديرة . جاء هذا القرار بسبب رغبة السلطات الإيطالية في الحفاظ على هذه المباني التي أصبحت مهجورة فقامت بعرضها للبيع ضمن خطة تهدف إلى تنمية السياحية وتطويرها.

هذه المباني ستوزع مجانًا ويمكن لأي شخص أن يتقدم ويحصل على مبنى واحد، ولكن هناك شرط أن الشخص الذي سيحصل على قلعة أو أي مبنى من ال 103 مبنى الأخرين عليه التزام بأن يقوم بتطوير المكان وإنشاء فندق أو منتجع صحي أو مطعم أو أي شيء يختاره المالك الجديد، والهدف من ذلك هو جعل هذا المكان وجهة سياحية تساعد على تنشيط السياحة، إيطاليا تسعى لتخفيف الضغط على المناطق السياحية الأكثر شعبية في البلاد مثل البندقية عن طريق إنشاء مناطق أخرى جاذبة للسياح.

الملاك الجدد سوف يحصلون على فترة أولية مدتها تسع سنوات للعمل في مشروعاتهم، مع إمكانية تمديد المدة لتسع سنوات أخرى بعد ذلك. وإذا لم يحالفك الحظ في الحصول على قصر أو قلعة هذه المره، لا تقلق سوف تقوم السلطات الإيطالية بعرض 200 مبنى أخرين للبيع في الفترة القادمة.

يمكنك ايضا الاستفاده من:

متطلبات فيزا ايطاليا

مسافر ايطاليا..تعرف على الأماكن السياحية فى كل مدينة

RelatedPost