نيودلهى
« 1   من 5 »

تعد الهند واحدة من الوجهات التي يعتبر السفر إليها متاحاً ويسيراً للمصريين سواء كان للسياحة أو العمل وإقامة المشروعات.

وأصبحت الهند في السنوات الأخيرة وجهة سياحية لبعض المصريين الذين كتبوا عن تجربتهم في السفر إليها، حيث ننتقي بعضا من هذه التجارب للاقتراب أكثر من تجربة السفر إلى الهند.

– إجراءات السفر:

حجز طيران من الشركة

كشف حساب من البنك بآخر ستة شهور

جواب من جهة العمل

جواز السفر والصورة

حجز فندق من الشركة

2صورةشخصية 4*6خلفية بيضاء

– حجز تذكرة الطيران قبل السفر بشهر على الأقل، يتراوح سعر التذكرة من 4200 إلى 7000 جنيه بحسب المدينة التي تنوي الذهاب إليها.

– تعد منطقة الشمال الجزء المفضل والأجمل في الهند، من أشهر مناطقها كشمير والتي يقطنها المسلمون، جوها بارد وتشهد سقوط جليد على فترات مختلفة.

– توجد بمنطقة الشمال مناطق أخرى مثل لاداخ، مانالي وريشكش وتتميز جميعها بالهدوء والمناظر الطبيعية حيث المساحات الخضراء في حضن الجبل.

– الأسعار هناك مناسبة جدا مقارنة بالعاصمة نيودلهي ومومباي.

– عليك قبل التوجه إلى مدينة بعينها التعرف على جوها حيث أن أغلب الهند رطوبة مع أجواء حارة وأمطار كثيرة في الخريف والشتاء.

– فيما يتعلق بالطعام فتتميز الهند بأكلاتها التي تحتوي على كميات كبيرة من التوابل والبهارات

– يحتل الدين مركزاً مهماً في الهند، لذا يجب على الزوار بشكل طبيعي احترام عادات ومعتقدات البلد. فيجب خلع الأحذية قبل الدخول إلى أماكن العبادة، كما عليك ارتداء ثياب محتشمة.

– لا تشرب المياه من صنبور المياه مطلقا، اغسل يديك باستمرار، وامسح الكوب الذي ستشرب منه الماء المفلتر، المعبأ في زجاجة مختومة، وتناول الفاكهة التي يمكنك تقشيرها مثل الموز، البرتقال. اشرب ماء جوز الهند من حبة جوز الهند التي تفتح أمامك، ولا تأكل السلطات إلا إن كنت متأكداً من أن محتوياتها غسلت بشكل جيد. ولا تتناول المأكولات الحارة جداً منذ اليوم الأول، وابدأ بالتدريج لتترك مجالاً لمعدتك حتى تعتاد على الأطعمة الشهية التي قد تكون حارة أكثر مما تتوقع، ودوماً الأطعمة النباتية هي الأكثر أماناً.

– لن تحتاج إلى حمل الكثير من المتعلقات عند السفر إلى الهند حيث أن كل شيء تريده أو تتمناه موجود في الهند، وهو غالباً أرخص بكثير.

RelatedPost