تتمتع كل دولة عن الأخرى ببعض الأمور التي تجعل كلا منها متميزة، ومن بين العديد من الدول نلقي الضوء في السطور التالية على إيطاليا، لما يتمتع به شعبها من أمور تكشف كم هو شعب عاشق للممتعة والرفاهية والتمتع بالحياة.

إليكم أبرز هذه الأشياء فيما يلي:

– القهوة

احتساء القهوة وتنوعها منتشر حول العالم، ولكن القهوة بالنسبة للإيطالين نوع من الفنون، بل واختصاص يتقدم إليه المحترفون فقط فى عالم القهوة، فالقهوة لا يتم إعدادها بسهولة، ولكن يتم معرفة نوع اللبن وحتى الوقت الذي يستهلكه على النار، بالإضافة إلى نوعية القهوة وضرورة انتقائها بحرص، لذا فايطاليا مشهورة بالكابتشينو والاسبريسو.

– Aperitivo

وهي إحدى التقاليد الإيطالية والمتمثلة في الجلوس وقت ما بعد الظهيرة لاحتساء القهوة وتناول وجبة خفيفة مع الأصدقاء.

– الأحذية

الأحذية وتصميمها إحدى الأمور التي يتفوق فيها الشعب الإيطالي، فإذا أردت شراء حذاء ذو جودة عالية، فعليك شراؤه من إيطاليا.

– الأفلام السينمائية

يتميز الإيطاليين بصناعة السينما الراقية بل ولديهم أشهر الممثلين الذين نالوا إعجاب العالم مثل صوفيا لورين وغيرها، بالإضافة إلى نجوم السينما الأمريكية ذوي الأصول الإيطالية أمثال آل باتشينو، روبيرت دي نيرو وسلفستر ستالوني، وبالطبع من المخرجين الإيطاليين من تميزوا ولمعوا مثل فيتوريو دي سيكا وفيديريكو فليني.

– البذلات

البذلة الإيطالية هي أفخم واجود أنواع البذلات، لذا إذا سافرت إلى إيطاليا لا تنسى التوجه إلى منطقة Quadrilatero della لشراء أفخم وأجود أنواع البذل.

– النظارات الشمسية

بعيداً عن أن شركة Luxottica تتحكم فى حوالى 80% من العلامات التجارية للنظارات حول العالم، فالنظارات بالنسبة للايطاليين ليست “إكسسوار”، فلا يمكنك أن تذهب إلى أي مكان بدون نظارتك، على أن يكون شكل النظارة ملائم لما ترتديه.

– الباستا

لا يوجد أشهر من الباستا الإيطالية، ويهتم الايطاليون بمكوناتها بداية من نوع المكرونة المستخدم وحتى صوص الباستا.

– الجيلاتو

الآيس كريم الإيطالى له مذاق مذهل، لذا لا تفوت أبداً تناول الآيس كريم عند ذهابك إلى إيطاليا

تعرف ايضا على المعالم السياحية فى ايطاليا

– الثقافة

تهتم كل دولة بتثقيف شبابها، ولكن الحكومة الايطالية تفوقت في هذا أيضا، حيث أنها تمنح كل شاب أتم عامه 18 حوالى 500 يورو ليتم صرفها على تذاكر السينما والمتاحف وشراء الكتب وزيارة المتنزهات العامة.

RelatedPost