السفر لفرنسا للسياحة أو الإقامة طويلة الأجل حلم يراود الكثيرين تعرف على أنواع التأشيرات والقانون الجديد الذي يُسهل من إجراءات السفر لفرنسا.
هناك عدة فئات من التأشيرات منها:
تأشيرة الإقامة القصيرة الأجل (تأشيرات شنغن) وهي تتيح لحاملها التنقل بحرية في بلدان منطقة شنغن، وهي تتيح إقامة تبلغ مدتها 90 يوم. ويُمنح هذا النوع من التأشيرت من أجل القيام برحلة سياحية أو رحلة عمل أو فترة تدريب قصير الأجل.

الوثائق المطلوبة للإقامة قصيرة الأجل:

1- نموذج طلب تأشيرة شنغن وقم بتعبئت الطلب بدقة من خلال اللينك
2- صورتان شخصيتان على خلفية بيضاء.
3- جواز سفر أصلي موقع وصور عن كافة تأشيرات شنغن السابقة.
4- شهادة عمل باللغة الفرنسية أو الإنجليزية تشير إلى الوظيفة وعدد أيام الإجازة.
5- سجل تجاري.
6- للطلاب عليهم إحضار شهادة تسجيل جامعي أو مدرسي للسنة الجارية باللغة الفرنسية أو الإنجليزية. وكشف حساب بنكي شخصي أو كشف حساب للوالدين بالشهور الثلاث الأخيرة.
7- كشف حساب بنكي لأخر ستة أشهر
8- حجز فندقي وحجز تذكرة الطيران ذهاب وعودة.
9- تأمين سفر يغطي نفقات السفر والعلاج الطبي الطارئ.
10- تبلغ تكاليف التأشيرة “إقامة قصيرة الأجل” 60 يورو.

تأشيرات طويلة الأجل وهي تُمنح عندما تكون مدة الإقامة أطول من ثلاثة أشهر ويكون الغرض من السفر التعليم والعمل ولم الشمل. يتم منح نأشيرات الإقامة الطويلة من قبل السلطات القنصلية.

هناك أربعة أنواع من تصاريح الإقامة (تصاريح الإقامة المؤقتة وهي صالحة لمدة تصل إلى سنة – بطاقة إقامة أصحاب المهارات والمواهب صالحة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد – وبطاقة إقامة صالحة لمدة عشر سنوات تجدد – رخصة إقامة متقاعد صالحة لمدة 10 سنوات وقابلة للتجديد)

قانون الهجرة الجديد يسعى لجذب المهاجرين أصحاب المهارات وتم تبسيط الأجراءات لفئات معينة من بينها العلماء، أصحاب الحرف، والأطباء والمهندسين والمعماريين والمحامين والمعلمين وما إلى ذلك.

واحدة من أسهل الطرق للحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا هي الدراسات الأكاديمية. يمكنك أن تقدم للسفر لكي تستكمل تعليمك في أحد الجامعات الفرنسية. وفي هذه الحالة ستحتاج إلى التواصل مع السفارة الفرنسية القريبة لك وتتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول.

إذا كنت ترغب في الهجرة الوقت الحالي مثالي لك خاصة بعد وضع الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” قانون جديد يزيد من فرص اندماج المهاجرين إلى فرنسا، ويعطي القانون بطاقة إقامة لمدة عام ويتم التجديد بعد ذلك لمدة عامين أو أربعة، بعد ذلك يكون من حق المهاجر المطالبة بإقامة لمدة عشرة سنوات.

RelatedPost