هل ستسافر قريباً إلى باريس؟.. إذن تجنب زيارة متحف اللوفر وخاصة إذا كانت رحلتك قصيرة. هل مازالت غير مقتنع؟ ربما عليك قراءة السطور التالية لتقتنع بعدم زيارته

الطوابير:

متحف اللوفر من أشهر المتاحف السياحية التى يتوجه إليها أكثر من 10 مليون سائح سنوياً، وهذا يعنى حوالى 15 الف سائح أسبوعيا، والمتحف يفتح أبواب من 9 صباحا وحتى بعد الظهيرة وهذا يعنى أنك مستعد ان تقف فى طابور به أكثر من 3 الف زائر، وبالطبع هذا يعنى تمضية نصف يوم فى انتظار دخول متحف اللوفر.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن المتحف وعدد الزائرين وحتى ما يحتوية، يمكنك زيارة موقع متحف اللوفر

الزحام وجنون السوشيال ميديا:

حتى إذا تمكنت من دخول المتحف، ستجد ازدحاماً شديداً وغير منظم فى كل مكان، وهذا لن يتيح لك استكشاف المتحف او حتى التقاط أي صور بجانب مقتنياته.

الازدحام ليس فقط العائق الوحيد، ولكن ستجد العديدين رافعين أيديهم بهواتفهم للحصول على صورة، فاذا كنت سئ الحظ وتقف بعيداً عن الركن السياحي الذى تود معرفة المزيد عنه، فإنك لا تستطيع مشاهدة إلا أيدى مرفوعة.‎

ضخم للغاية:

لن تستطيع زيارة متحف اللوفر فى يوم واحد، فهو ضخم للغاية حيث تبلغ مساحته حوالى 60,500 متر مربع، ولهذا فإنه عليك تقسيم المتحف إلى ايام متفرقة لاستكشافه كله.

تائه فى متحف اللوفر:

لاحتوائه على الكثير من الأركان وحتى المتاحف الصغيرة، عليك أخذ خريطة معك حتى لا تتوه بداخله وينتهى بك اليوم في ركن واحد فقط فى المتحف.

رسوم المتحف مرتفعة:

تكلفة الرسوم لدخول متحف اللوفر حوالى 15 يورو، أما إذا أردت أن تحتسي القهوة، فعليك أن تدفع من 15 إلى 20 يورو، وهذا يعني أنه إذا كنت متوجهاً مع ألأسرتك، فانه ربما سيكلفك 120 يورو.

التعرض للسرقة:

بما أن متحف اللوفر من أكثر الأماكن ازدحاماً، فلا تتفاجئك من وجود لصوص “مندسين” بين الزائرين، لذا حاول دائما الحفاظ على حقيبتك ولا تضع نقودك كلها معك عند التوجه لزيارته.

RelatedPost