يضم العالم عدد من البحيرات ذات اللون الوردي ومن ضمن هذه البحيرات

1- بحيرة هيلير في أستراليا “Lake Hillier”

بحيرة وردية اللون السبب وراء ذلك غير مؤكد حتى الأن، يتوقع البعض أن اللون الوردي نتيجة للملوحة العالية في المياه ولوجود طحالب وبكتريا وردية معروفة باسم هالوباكتريا. تحافظ بحيرة هيلير على اللون الوردي طوال العام

2- بحيرة ريتبا السنغال “Lake Retba”


بحيرة وردية نسبة الملوحة بها شديدة لذلك يمكن العوم بها بسهولة. تقع البحيرة في مدينة دكار بالسنغال. سبب هذا اللون راجع لوجود طحالب تُعرف باسم Dunaliella sanlina هي التي تصبغ المياه بذلك اللون، يظهر اللون الوردي بشكل واضح في موسم الجفاف.

3- البحيرات الوردية في سلطنة عمان


ولاية الجارز بها بحيرات وردية اللون، وسر هذا اللون يرجع إلى الطحالب التي تغطي قاع البحيرات وتعطي هذا اللون.

4- البحيرة الحمراء في بوليفيا “The Red Lagoon of Bolivia ”


بحيرة لاجونا كولورادا هي بحيرة مالحة تمتاز بلونها الوردي الذي يميل إلى اللون الأحمر. هذه البحيرة من الوجهات السياحية الهامة في بوليفيا.

5- البحيرة الوردية فى المكسيك “Las Coloradas”

“Las Coloradas” تعنى الأحمر باللغة الأسبانية. وهى عبارة عن قرية مكسيكية صغيرة وتعداد سكانها حوالى 1000 شخص فقط وعلى مشارف هذه القرية توجد هذه البحيرة الوردية. وهذه المنطقة تعتبر من المحميات خاصة انه يوجد بها تماسيح ومختلف أنواع الطيور وغيرها من الحيوانات البرية

6- بركة / بحيرة الشامبانيا نيوزيلندا Champagne Pool, New Zealand


هذه البحيرة فريدة من نوعها حيث ان فقاقيع من ثاني أكسيد الكربون تظهر على سطح البركة من قاع البركة مما يعطى شكل الشامبانيا عند صبها فى الكؤوس ولهذا اطلق عليها هذا الاسم. وعلى الرغم من وجود عدد من الألوان المختلفة فى هذه البحيرة، الا ان لونها يتحول الى وردى تمام فى احدى شهور السنة.

7- البحيرة الوردية باستراليا “Quairading Pink Lake”

هذه البحيرة يفصلها طريق فى المنتصف وبالتالى تجد على يمينك لون وردى فاتح وفى الجهة الاخرى لون وردى غامق اكثر ويرجع الى اختلاف الالوان الى الطريق الذى يتخللها.

8- بحيرة أذربيجان الوردية ” Masazir Lake”

يرجع لون هذه البحيرة الى تركيز الملح بها، ويستخرج منها حوالى 1 بليون طن من الملح، كما انها تحتوى على السلفر ولها رائحة البيض الفاسد.

9- بحيرة داستى روز، كندا “Dusty Rose Lake”

هذه البحيرة لا يود بها ملوحة ولا حتى طحالب وردية ولا يعرف العلماء حتى الان السبب وراء لونها الوردى. وهى من اهم المزارات السياحية فى كندا

10- البحيرة الوردية بأسبانيا “Salina de Torrevieja”

تطل على البحر المتوسط، وبها درجة من الملوحة كما يمكنك الصيد بها. وتعتبر واحدة من أفضل البحيرات الوردية في العالم اليوم