هل تحلم بالهجرة أو الإقامة الطويلة في برشلونة؟، إذن عليك قراءة هذه النصائح قبل التفكير في الإقامة بهذه المدينة الإسبانية الرائعة.

البطء في الحصول على الأوراق اللازمة

الأمور البيروقراطية والحصول على الأوراق اللازمة للإقامة قد تتم ببطء شديد في برشلونة، فمثلا فتح حساب بنكي يمكن أن يتم تنفيذه في أسبوع وحتى المقابلة الخاصة بالحصول على الإقامة يمكن أن تأخذ أسابيع، لذا لا تقلق من البطء في اتخاذ القرار، فهذا طبيعي فى برشلونة.

اختار مكان السكن جيداً

Gothic Quarter وبرورن “Born” ورافيل “Raval” وغيرها من المناطق المشهورة خاصة فى تأجير السكن وقربها من الأماكن العامة، إلا أنه من المفضل الابتعاد عنها والبحث عن الإقامة في أماكن أقل شهرة مثل سانتس “Sants” و بيبلينو “Poblenou” و “El Clot”، فهذه الأماكن تتمتع بايجارات وكثافة سكانية منخفضة.

تعلم اللغة المحلية

إذا أردت التعامل مع المحليين هناك، حاول تعلم اللغة الكتالونية، بجانب طبعا الإسبانية. فهذه اللغات ستسهل عليك التعامل مع المحليين في الشارع وسوق العمل.

معدلات الرواتب فى سوق العمل

لا تحاول أبداً المطالبة براتب عالٍ خاصة أن إسبانيا من الدول المنخفضة الرواتب مقارنة بباقى الدول الأوروبية مثل ألمانيا وفرنسا وإنجلترا، ويرجع ذلك إلى محاولة تعافيها من الأزمات الاقتصادية التي مرت بها غير وجود نسبة ليست قليلة من الشباب الإسباني المتعلم والحاصل على شهادات جامعية يرغب في الحصول على وظيفة هو الآخر، لذا حاول أن يكون الراتب الشهري فى بداية تواجدك فى اسبانيا قليلاً نوعاً ما.

استعد للحصول على NIE

NIE هي ورقة معتمدة من الحكومة الإسبانية تفيد أنك مقيم على أراضيها وتعتبر من مواطنيها فهي بمثابة الجرين كارد، هذه الورقة لها مقابلة خاصة يمكن أن تمتد لشهور طويلة وحتى إذا ما تم قبولك سيطلبوا منك التوجه إلى البنك لدفع الضريبة هناك ومن ثم الرجوع لاستكمال الإجراءات، لذا تحلى بالصبر مهما طالت المدة.

تأقلم على البلد

حاول التأقلم وتغيير بعض العادات التي كنت تتبعها فى بلدك، فمثلا إذا كنت تقوم بشراء احتياجاتك المنزلية من السوبر ماركت أو حتى تصلك حتى البيت، فلا تفوت زيارة الأسواق المحلية، ففي برشلونة لها متعة خاصة لا تضاهيها أي أسواق أخرى في أوروبا.

شراء الأثاث المنزلي

هناك العديد من متاجر الأثاث، وحتى الاثاث المستخدم توجد أماكن متوفرة لها وبأسعار جيدة فى جميع أنحاء برشلونة وفي مختلف الأماكن في إسبانيا

لا تقوم بشراء سيارة

إذا كنت تنوي الإقامة بمفردك دون أفراد عائلتك، فلا تحاول شراء سيارة ولكن اعتمد على المواصلات العامة خاصة بسبب الازدحام الشديد هناك غير أن مواقف السيارات باهظة الثمن، حيث أن ركن السيارة سيكلفك شهرياً حوالى 100 يورو بجانب البنزين وغيرها من مستلزمات السيارة.

التعامل مع السماسرة

ضع فى اعتبارك أن عند تأجير المكان، ستقوم شركة العقارات بأخذ تكاليف البحث لك عن مكان ما يساوى شهر إيجار بجانب شهرين تامين، وعلى الرغم من ارتفاع التكاليف نوعا ما إلا أنها الأفضل والأكثر أماناً في الحصول على السكن، خاصة أن معظم الشقق هناك “مؤجرة من الباطن” ويمكن أن تسبب مشكلة مع المالك الأساسي وفي نهاية الأمر سينتهي بك إلى ترك المكان.

اندمج مع الشعب الإسباني

الشعب الإسبانى شعب ودود ويحب القيام بالأنشظة المختلفة، لذا اعرض عليهم الجلوس معهم فى إحدى الكافيهات أو عمل أحد الأطباق وتقديمها لهم، سيقدروك وسيدمجوك فى محيطهم.. لذا لا تفوت تلك التجربة.

RelatedPost