تعد الدول الاسكندنافية الوجهة المثالية للباحثين عن الهدوء والتمتع بالمناظر الطبيعية، وتأتي الدانمارك في مقدمة هذه الدول كاختيار للسائحين لما تتمتع به من عوامل للجذب، سواء بالأجواء الهادئة والمعالم السياحية المختلفة.

ويتمتع الشعب الدنماركي بالود، كما يتسمون بثقافتهم الخاصة حتى في الطعام، لذا لا تتفاجئ عندما يجذلك أسلوب الطهي الشمالي وثقافة الطعام الدنماركي.

وعن كيفية الحصول على تأشيرة الدخول إلى الدانمارك، فبداية إذا كان لديك تأشيرة “شنجن” سارية المفعول فلن تحتاج لقراءة السطور التالية، كون الدنمارك ضمن دول الاتحاد الأوروبي.

وبعيداً عن “شنجن” يمكنك الحصول على تأشيرة الدنمارك، والتي تسري هذه الفيزا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر ولا تمنحك حق العمل في الدنمارك، وفي الظروف المعتادة تكون هذه الفيزا صالحة لمنطقة شنجن بأسرها.

ولا يختلف استخراج تأشيرة الدانمارك من دولة عربية إلى أخرى إلا في جزئيات بسيطة، فمثلا ينبغي للمواطن الكويتي التوجه إلى السفارة الفرنسية لإستخراجها نظراً لعدم وجود تمثيل قنصلي دنماركي في الكويت.

وتتمثل خطوات استخراج التأشيرة ما يلي:

– تقديم استمارة طلب لمقر السفارة أو القنصلية الدنماركية.

– يرفق مع الاستمارة عدد 2 صورة، وصورة جواز السفر.

– جواز سفر ساري المفعول.

– تقديم إثبات مالي كدليل على وجود المال الكاف للإقامة.

– تأمين صحي صالح لمدة 15 يوماً.

– إحضار الدعوة المرسلة من المضيف في الدنمارك، وهو ما يعني ضرورة التواصل مع أحد مواطنيها، وهو أمر لا يبدو صعباً، إذ لا يفكر عادة أحد في السفر إلى الدنمارك أو غيرها من الدول الاسكندنافية إلا إذا كان بالفعل تعرف عليها من خلال أحد الأصدقاء من مواطني هذه الدول، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو زيارة هذا المواطن لبلد “الضيف”.

– دفع رسوم التأشيرة وتكلفتها 60 يورو.