تختلف مواسم السياحة من بلد إلى آخر حسب طبيعة المكان والمناخ وحتى العادات المختلفة مثل المهرجانات والاحتفالات السنوية.

وتختلف مواسم السياحة في إسبانيا باختلاف ما تود أن تفعله هناك، لذا جمعنا لك الشهور المناسبة لزيارة كل منطقة فى اسبانيا حسب طبيعة المكان:

– الشهور المناسب لأرخص إقامة وسكن:

أرخص الشهور للإقامة فى اسبانيا هي يناير وفبراير ومارس، ولكن تفادى الذهاب فى شهور الاحتفالات والأعياد خاصة في Semana Santa أو “الأسبوع المقدس” فى عيد الشكر، حيث أن أسعار الإقامة في أي فندق أو حتى موتيل ستكون مرتفعة جدا.

– أفضل الأوقات للاستمتاع بشواطئ إسبانيا في الجنوب:

ترتفع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية فى الصيف، غير أنها تكون مكتظة جداً فى تلك الفترة، لذا ففي نهاية مايو وحتى سبتمبر ستجد الجو لطيفاً ويمكنك الاستمتاع بالشواطئ هناك.

– فاعليات الموسيقى:

إذا كنت من عشاق الموسيقى ومتابعة الفرق العالمية التي تجوب العالم، إذن أفضل فترة للذهاب إلى إسبانيا ما بين يونيو ويوليو حيث ستشاهد مجموعة من الفرق العالمية التي تحيي الحفلات في إسبانيا.

– جولة لمزارت برشلونة ومدريد:

إذا كنت ذاهباً بغرض زيارة المزارات السياحية من متاحف وجاليرهات وغيرها فى برشلونة ومدريد، فتعد الفترة من شهر ديسمبر وحتى يونيو الأنسب للزيارة بعيدا عن الزحام الشديد ورحلات المدارس.

– المهرجانات:

تتمتع إسبانيا بثقافة غنية، ولذا يوجد مهرجان أو احتفال فى كل بلدة وقرية فى مختلف أنحاء اسبانيا طول العام، ولذا إذا أردت حضور هذه الاحتفالات والتعرف أكثر على العادات والتقاليد هناك، عليك زيارة برشلونة فى سبتمبر وأكتوبر خاصة وأنه يقام فى هذه الفترة احتفال كبير يسمى La Mercè، ويمكنك بالطبع التوجه فى فترة عيد الشكر ومشاهدة جو الاحتفالات هناك.

– أفضل الأوقات لـ “محبي الطعام”:

تتمتع برشلونة بأطباقها الشهية فى مختلف المطاعم طوال العام، ولكن إذا أردت الحصول على أفضل الأطباق المحلية فبداية فالفترة المناسبة في الخريف والشتاء، والذي يعتبر موسم لحصاد المشروم الطبيعي، والذي يتفنن الطهاه في تقديمه في أشهى الأطباق بل والاطباق الاسبانية الشهية خاصة أن معظم المطاعم فى فصل الصيف تعتمد على تقديم المأكولات الخفيفة من سلطات وساندوتشات باردة وغيرها لارتفاع حرارة الجو.

– أفضل الأوقات للعائلة:

أفضل الأوقات للعائلة من مارس وحتى يوليو خاصة أن الجو يكون مناسباً للأطفال مع وجود العديد من الأنشطة التي يمكن أن تمارسها في تلك الفترة، ويمكنك أيضاً التوجه في عيد الكريسماس والاستمتاع بالجو والاحتفالات هناك فى تلك الفترة.